-->

تاريخ نادي يوفنتوس الإيطالي

 يعود تاريخ Juventus FC إلى أكثر من 120 عامًا في كرة القدم، وهو النادي الذي يقع مقره في تورين بإيطاليا (تأسس عام 1897) والذي أصبح في نهاية المطاف النادي الأكثر شعبية في العالم. تأسس يوفنتوس من قبل مجموعة من الطلاب في تورينو، وكان قائدهم الشاب إيجونيو كانفاري، الذي أصبح أول رئيس في تاريخ النادي الطويل. سيطرت عائلة أجنيلي على يوفنتوس في عام 1923 وتولت زمام الأمور منذ ذلك الحين. تاريخيا، يعتبر يوفنتوس أنجح الأندية الإيطالية في العالم، حيث فاز بـ 59 لقبا في إيطاليا. يعتبر من أنجح وأشهر الأندية في العالم. نادي يوفنتوس لكرة القدم (الإيطالي: Juventus Football Club S.p.A).

بصفته أحد أكثر الأندية نجاحًا وشعبية في العالم، يتمتع Juventus FC بتاريخ طويل وحافل يعود إلى أكثر من 120 عامًا. يقع مقر النادي في تورينو بإيطاليا، وقد تم تأسيسه من قبل مجموعة من الطلاب في عام 1897. وسيطرت عائلة أجنيلي على يوفنتوس منذ عام 1923 وفاز بـ 59 لقبًا في إيطاليا، بما في ذلك 33 بطولة دوري، وهو رقم قياسي. النادي هو أيضًا واحد من فريقين إيطاليين فقط فازا بخمسة ألقاب متتالية في الدوري، وقد فعل ذلك مرتين. بالإضافة إلى نجاحه المحلي، حقق يوفنتوس أيضًا نجاحًا كبيرًا في المسابقات الأوروبية، حيث فاز بدوري أبطال أوروبا مرتين وكأس الاتحاد الأوروبي ثلاث مرات. مع هذا التاريخ العريق وتقاليد النجاح، فلا عجب أن يوفنتوس هو أحد أكثر الأندية شعبية في العالم.

الأيام الأولى

الأيام الأولى

نادي يوفنتوس لكرة القدم، الذي يشار إليه عادة باسم يوفنتوس، هو نادي كرة قدم إيطالي مقره في تورين، بيدمونت. تأسس النادي عام 1897 من قبل مجموعة من طلاب تورينيزي، وقد ارتدى النادي طقمًا منزليًا مخططًا بالأبيض والأسود منذ عام 1903 ولعب مباريات على أرضه في ملاعب مختلفة حول مدينته، وآخرها ملعب أليانز الذي يتسع لـ 41507 متفرجًا. الملقب بـ Vecchia Signora ("السيدة العجوز")، فاز النادي بـ 34 لقب دوري رسمي، و 13 لقبًا في كأس إيطاليا وثمانية ألقاب Supercoppa Italiana - بما في ذلك لقبان فاز بهما على التوالي في عامي 2016 و 2017 - مما يجعله ثاني أكثر الفرق نجاحًا في تاريخ كرة القدم الإيطالية وأنجح فريق يوفنتوس.
جاءت آخر بطولة دوري للفريق في موسم 2014-2015. أصبح النادي الأول في تاريخ كرة القدم الإيطالية الذي يفوز بجميع المسابقات الأوروبية الثلاث الكبرى ويحقق لقبًا سداسيًا (إنجاز يُعرف باسم لا مادونينا)، من خلال الفوز


العصر الذهبي الأول

يعود تاريخ نادي يوفنتوس إلى أكثر من 120 عامًا، إلى نادٍ يقع مقره في تورينو بإيطاليا والذي سيصبح في النهاية أحد أكثر الأندية شهرة في العالم. في عام 1985، أصبح يوفنتوس أول فريق في تاريخ كرة القدم الأوروبية يفوز بجميع المسابقات في موسم واحد. كان باولو روسي، الذي فاز بجائزة الكرة الذهبية بعد أن قاد إيطاليا للفوز بكأس العالم، جزءًا من هذا الفريق. يوفنتوس من أقدم الأندية التي كانت موجودة ومارست كرة القدم خلال الثمانينيات والتسعينيات - عصرها الذهبي. تمكنوا من الفوز بتسعة ألقاب سكوديتو خلال هذا الوقت. فاز إنتر ميلان بالنسخة الأولى من الدوري الإيطالي ؛ ومع ذلك، سرعان ما أصبح يوفنتوس منافسًا ينسى. التقى الفريقان في الجولة الأولى من المسابقة حيث فاز يوفنتوس بهدفين ذهبيين. ذهبوا للتنافس على لقب البطولة، وهو شيء ما زالوا يناضلون من أجله اليوم.

النجاح الأوروبي

يوفنتوس هو أحد أنجح الأندية في تاريخ كرة القدم الأوروبية. فاز النادي الإيطالي بكأس أوروبا ودوري أبطال أوروبا وكأس الكؤوس الأوروبية. يوفنتوس هو أنجح الأندية الإيطالية في الدوريات المحلية، وهو من أنجح الأندية في إيطاليا. في عام 1985، أصبح يوفنتوس أول فريق في تاريخ كرة القدم الأوروبية يفوز بجميع البطولات الأوروبية الثلاث الكبرى. وشهادة يوفنتوس من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تكرم هذا الإنجاز. يعد كريستيانو رونالدو من أشهر لاعبي كرة القدم في العالم، ويلعب حاليًا مع نادي يوفنتوس.

الهيمنة المحلية

الهيمنة المحلية

يعود تاريخ نادي يوفنتوس إلى أكثر من 120 عامًا في كرة القدم، وهو النادي الذي يقع مقره في تورينو بإيطاليا (تأسس عام 1897) والذي أصبح في نهاية المطاف النادي الأكثر شعبية في العالم.
يوفنتوس هو ثالث أقدم نادٍ في إيطاليا، وقد تأسس عام 1897، ومنذ ذلك الحين، كان النادي قوة مهيمنة في كرة القدم الإيطالية. فاز يوفنتوس بالدوري الإيطالي 34 مرة وهو رقم قياسي وحصل أيضًا على 13 لقبًا في كأس إيطاليا وكأسين في Supercoppa Italiana. كما نجح النادي في البطولات الأوروبية، حيث فاز بدوري أبطال أوروبا مرتين وكأس الاتحاد الأوروبي مرة واحدة.
في السنوات الأخيرة، استمر يوفنتوس في كونه أحد أكثر الأندية نجاحًا في إيطاليا، حيث فاز بلقب دوري الدرجة الأولى الإيطالي لسبعة مواسم متتالية بين عامي 2012 و 2018. وصل الفريق أيضًا إلى نهائي دوري أبطال أوروبا في مناسبتين في هذه الفترة الزمنية، خسر للأسف في المرتين أمام العملاق الإسباني برشلونة.
على الرغم من عدم التمكن من الفوز بأكبر جائزة في أوروبا مؤخرًا، إلا أنها موجودة


حقبة جديدة

تاريخ نادي يوفنتوس الإيطالي طويل وحافل، ويعود تاريخه إلى أكثر من 120 عامًا. شهد النادي العديد من الارتفاعات والانخفاضات خلال وقته، لكنه تمكن دائمًا من الارتداد مرة أخرى وأصبح أقوى. في الآونة الأخيرة، خضع يوفنتوس لتغيير الشعار من أجل الإشارة إلى حقبة جديدة للنادي. هذا العصر الجديد يعد بمزيد من النجاح والجوائز لمشجعي يوفنتوس المخلصين. مع تاريخ غني ومستقبل مشرق، ليس هناك شك في أن يوفنتوس سيظل أحد أفضل أندية كرة القدم في العالم لسنوات عديدة قادمة.


السيدة العجوز في صعود مرة أخرى

بدأ فريق السيدة العجوز في الصعود مرة أخرى. لقد نجحوا في الماضي مع بايرن ميونيخ، وهم يساهمون الآن في الفوز باللقب المحلي. لاعبوهم الشباب الجدد يعشقون يوفنتوس، والنادي على وشك استعادة أمجاده الماضية. السيدة العجوز بأمس الحاجة إلى ضخ الشباب في جسدها !!


يوفنتوس الحالي

نادي يوفنتوس لكرة القدم هو نادي كرة قدم إيطالي مقره في تورين، بيدمونت. تأسس النادي في عام 1897 وأصبح قوة في اللعبة الإيطالية منذ ذلك الحين. لقد فازوا بلقب الدوري الإيطالي 35 مرة، وكأس إيطاليا 11 مرة، وكأس أوروبا مرتين. كما أنه النادي الإيطالي الوحيد الذي فاز بجميع المسابقات الأوروبية الثلاث الكبرى. يوفنتوس هو أحد أكثر الأندية نجاحًا وشعبية في العالم ومشجعوه هم من أكثر الأندية تفانيًا. إذا كنت تبحث عن فريق تدعمه، فمن المؤكد أن يوفنتوس سيكون على رأس قائمتك!


شعار النادي وألوانه

يعود تاريخ Juventus FC إلى أكثر من 120 عامًا، مما يجعله أحد أقدم الأندية في كرة القدم. يقع مقرهم في تورينو بإيطاليا وأصبحوا أحد أشهر الأندية في العالم. قام النادي بتغيير شعاره إلى شعار جديد يستغرق أكثر من عام لاستقراره. قالت الإدارة إنه ليس لها علاقة مباشرة بتاريخ يوفنتوس، لكن لها صلة بمدينة تورين. يعتمد الشعار الجديد على ألوان شعار تورين ويقصد به أن يرمز إلى جزء من تاريخ النادي.

mahmoud
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع Arabic Juventus Ultras .

جديد قسم : اخبار يوفنتوس

إرسال تعليق