تذاكر المراهنات: توقف أندريا أنييلي رئيس نادي يوفنتوس لمدة عام وتغريم النادي 300ألف يورو بسبب بيع تذاكر للألتراس

أندريا أنييلي حكم عليه بإيقاف لمدة عام بسبب بيع بعض من التذاكر الموسمية إلي فئه معين من جماهير وهى الألتراس والتي تزيد من المراهنات على النتائج وبيع التذاكر فى إيطاليا، وقد عقوب أيضاً نادي يوفنتوس بغرامه قدرها 300 ألف يورو.

أندريا أنييلي


الأتحاد الإيطالي لكرة القدم قد أعلن في وقت سابق بتوقف رئيس نادي ويوفنتوس أندريا أنييلي بسبب قيمه ببيع تذاكر المبارايات إلي فئه معينه من الألتراس مشبوه مما أدي الى زيادة فى مراهنات فى إيطاليا، هذا حكم محكمة الأتحاد الأيطالي الوطنية في فيديركالسيو وقد طلب الادعاء إيقاف أندريا أنييلي لمدة 30 شهر وغرامه قوية للنادي يوفنتوس بالأضافه للعب مباراتين بدون جمهور فى ملعبه أليانز ستاديوم.

وقد قام محامي أنييلي بتقديم أستئناف للحكم ولكن رفض جزئيا ً من قبل المحكمة الوطنية للإتحاد الإيطالي لكرة القدم، سوف يقوموا بتقديم طلب آخر لأستئناف على العقوبات الموجه للنادي يوفنتوس رئيسه اندريا أنييلي وكانت العقوبات على النوح التالي:

أندريا أنييلي : إيقاف لمدة عام وتغريمه 20 ألف يورو.
أليساندرو نيكولا دي أنجيلو : أيقافه لمدة عام وثلاثة أشهر وتغريمة 20 ألف يورو.
فرانشيسكو كالفو : إيقاف لمدة سنه وتغريمة 20 ألف يورو.
ستيفانو ميرولا : إيقاف لمدة عام واحد وتغريمه 20 ألف يورو.
واخيرا تغريم نادي وفنتوس : 300 ألف يورو.

أنييلي أعترف انه أقدم على بيع التذاكر للجماهير بحسن نيه لأرضئ الجماهير ولكن لم يعلم أن بين رئيس فئه معنيه من الجماهير له خلفيه إجرامية مثل روكو دومينيلو هذا الشخص حكم عليه سابقاً بثمان سنوات وهو رئيس لفئه من جماهير الألتراس، وأكد انييلي أنه لم يعلم بهذه المعلومه سابقاً وياكد أنه سوف يقدم طعن على الحكم وإستئناف ليظهر براءته.

أندريا أنييلي


محاميين أنييلي و مجلس أدارة نادي ويوفنتوس سوف يعملوا جاهدين لإظهر براء لأنييلي ورفقاه من حكم عليهم من هذه الجريمة وقد كان الادعاء كان راضية تمام عن هذا الحكم في حين لم تكون التحقيقات كافيه مع اللأشخاص المعنيين بهذه القضية.

وبعد هذا الخبر قد خسر سهم يوفنتوس فى أسهم بورصة الأندية كان قبل مباراة الديربي مع تورينو 1.16% ارتفع بعد الفوز برباعية على تورينو إلي 2.5% وبعد هذا الخبر أنخفض إلي 0.796 يورو، وقد اظهر سوق الأسهم أهتمام كبير بعد مواصل الفوز فى الدروي بدون خساره حتى الان وتصدر الترتيب الجدول.

وقد تولي وظيفة كرئيس الأتحاد الأروبي للأنية خلفاً لـ كارل هاينزه المدير التنفيذي لنادي بايرن ميونخ.

وقد حصل أنييلى على عضوية الأتحاد الأروبي "اليويفا" منذ عام 2015، وقد حصل على عضوية اللجنه التنفيذية فى الأتحاد للأندية الأروبية منذ عام 2012.

وقت تولي أندريا أنييلي مهمة رئاسة نادي ويوفنتوس من 2010 وقد توج النادي فى عهد بـ 6 ألقاب دوري وثلاث كأس إيطاليا و ثلاث كأس السوبر الأيطالي، ووصل مرتين الى نهائي دوري أبطال أروربا.

mahmoud
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع Arabic Juventus Ultras .

جديد قسم : قسم اخبار يوفنتوس

إرسال تعليق