برشلونه يهزم يوفنتوس بثلاثية نظيفة وليونيل ميسي يكسر عقدة التسجيل فى بوفون وتقيم لاعبى يوفنتوس

موقعة برشلونه ويوفنتوس في دوري الأبطال حسيمت لصالح برشلونه بفضل ليونيل ميسي الذي أحرز هدفين و راكيتيتش هدف وإنتهاء المباراة بنتيجة ثلاثة الى صفر لمصلحة نادي برشلونه.

برشلونه-يوفنتوس
برشلونه-وفنتوس


وبهذه النتيجة يتصدر برشلونه المجموعة بثلاث نقاط بالشراكة مع سبورتنج ليشبونة بعد أنتهاء الجولة الأولي من دوري الأبطال ويكون يوفنتوس و أولمبياكوس رصيدهم صفر من النقاط.

يوفنتوس لم يخسر أول مباراة في دوري الأبطال أوربا طوال تاريخه وكانت هذه اول مباراة يخسرها فى بداية مشواره فى دوري الأبطال.

تفاصيل وتحليل المباراة: 

الشوط الأول : 

برشلونه عزم على أمتلاك الكرة من البداية دون فاعليا واضحه على مرمي يوفنتوس وكان يوفنتوس يتستغل الهجمات المرتدة على مرمي شتيغين لقنص هدف من أولي دقائق المباراة في الكامب نو وكانت أالمحاولة الأولي من جانب دي تشيليو بواسطة تسديدة من خارج منطقة الجزاء خرج بجوار القائم الايمن بعد لمس حارس برشلونه ليها.

وجاء بيانيتش بتسديدة فى الدقيقة الحادية عشر ولاكن تصدي ليها تير شتيغين بصعومه ليحرم يوفنتوس من هدف التقدم  الأول.

ليونيل ميسي جاء بتسديدة من ركلة حرة مباشرة من على حدود منطقة الجزاء فى الدقيقة 18' ولكنها جاءت فى الحائط البشرى وبعدها يسددها سواريز ولكن بوفون كان لها بالمرصاد. 

ديمبيلي استغل خطأ فادح من مدافع يوفنتوس ديتشليو الذي وضعه أمام المرمي فى مواجهة بوفون ولكن سدد الكرة خارج المرمي. 

وعاد ميسي فى الدقيقة 45' ليسجل هدف الأول لبرشلونه عبر لعبة جماعية مع لويس وسواريز ريسكنها في شباك بوفون ويكون أول هدف له في أفضل حارس في أوروبا الموسم السابق.

الشوط الثاني:

باولو ديبالا كاد أن يسجل ليوفنتوس فى الدقائق الأولى من  الشوط الثاني ولكن تسديدة علت العرضة برشلونه.

ليونيل ميسي سدد كرة فى الدقيقة 51' ولكنها جاءت فى القائم الأيسر لبوفون لتردت وتصدم بظهره ولكن الدفاع يخرجها خارج المعلب. 
وأقدم ميسي على محاولة اختراق دفاع يوفنتوس اليسري ليرسل كرة زاحفة ارضية بعرض الملعب ولكن ييخرجها الدفاع ويتقبلها راكيتيش ليسددها فى المرمي وحرز الهدف الثاني ليوفنتوس فى الدقيقة 55'.

في الدقيقة 68' عاد ليونيل ميسي ليسدد كرة من خارج منطقة الجزاء لتسكن شباك بوفون من الجهة اليسري ويكون الهدف الثالث لبرشلونه والثاني لميسي.

مهدي بن عطية كان على مقربه من تسجيل هدفً ليوفنتوس بعد تسديدة رأسية منه ولكن بيكيه تصدها لها وكان هناك شكوك فى محاولات لمس الكرة من بيكيه.

برشلونه استحوذ على الكرة لكي يضي من باقي من المباراة وكان أليغري يحاول تدارك الخسار ببعض التبديلات مثل نزول بيرنارديسكي ليكي ينشط الهجوم ولا كن باءت بالفشل.

تشكيلة يوفنتوس للمباراة: حراسة المرمي بوفون - خط الدفاع:  أليكس ساندور، برزالي، مهدي بن عطية، ديتشليو - خط الوسط: بينتاكور، ماتويدي، بيانيتش - خط الهجوم : دوغلاس كوستا، باولو ديبالا، هجوايين.

تشكيلة برشلونه: حراسة المرمي: شتغين - خط الدفاع : بيكية، سميدو، ألبا، أومانتيتي - خط الوسط: إنيستا، بوسكتس، راكيتيتش - خط الهجوم : ديمبلي، سواريز، ميسي.


تقيم لاعبي يوفنتوس:  

بوفون: (6) تصدى بوفون لأكثر من كرة خطيرة ومنها كرة لويس سواريز فى الدقيقة 18' وأيضاً لا يسأل بوفون عن هدفين ميسي

دي تشليو: (6) قدم دي تشليو مباراة كبيرة له في الكامب نو ولكن لوله الإصابة اخرجة من الملعب بعد نصف ساعة فقط من العب ويأخذ عليه تمريرته الخاطئه لدمبيلي ويحسب له تسديدة القوية فى بداية المباراة.

استورارو: (5) دخوله بدليل لديتشليو فى الدقيقة 40' ولم يقدم شئ ملموس فى المباراة وكان دخول اطراري للأصابة لكي يلعب فى مركز ظهير الأيمن الذي هو ليس بمركزه الأساسيي.

مهدي بن عطية: (5) كان لهو أخطاء كبيرة وكان عامل مأثر فى الهدف الثاني والثالث وهنا سؤال يطرح نفسه لماذا لم يدخل أليغري روجاني مكان مهدي بن عطية.

أليكس ساندرو: (5) كان أداءه باهتاُ مع الفريق ولم يقدم المردود الجيد فى الحالة الدفاعية أو الهجومية. 

أندريا برزالي: (5) وزير دفاع السيدة العجوز كان جيداُ جدا الشوط الأول ولكن ارتكب الكثر من الأخطاء فى الشوط الثاني. 

ماتويدي: (5) لم يأدي مع عليه وكان فريسة سهلة جدا لخط وسط برشلونه فى قطع الكرات و التمريرات البينية.

بيانيتش: (6) كان الأفضل فى خط وسط اليوفنتوس يضغط جيداُ على ميسي ورفاقه ويصنع تمريرات جيدة ولكن ما يعيبه لياقة البدانية التي تقل فى الشوط الثاني دائماً.

بينتاكور: (6) لاعب خط وسط الأروغواي كان أفضل فى المباراة اليوم بتحركاته و تمريراته فى وسط الميدان. 

بيرنارديسكي: (5,5) دخل كبديل فى الدقيقة 62' وقد احدث تأثير إيجابية على هجوم اليوفينتوس وقد سدد كرة خطيرة قبل نهاية اللقاء بعشرة دقائق.

دوغلاس كوستا: (5) كان له فرص و صناعة لعب في الشوط الأول ولكن فى الشوط الثاني إختفاء تمام وذلك غير المتوقع عن دوجلاس كوستا مما يمتلكه من مهارات. 

باولو ديبالا: (5) كان المتوقع منه الكثير ولكن خيب الأمال وترك مواطنه ميسي يخطف منه الأنظار.

هجوايين: (5) لم يهدد مرمي برشلونه ويرجع السبب أنه لم يجد من يصنع له الفرص وهذه مشكلة هجوايين مع اليوفنتوس يحتاج من يصنع له لكي يسجل.

أليجري: (5) لم يكون لديه خيارات كثير وكان يلعب بخطة للطوارئ فقط وهى 4-3-3 وكما إعتمد على لعبين ليس لهم خبره فى الأبطال زى بينتاكور دي يشليو وكان إيضا ليده فى الفريق إصابات كثيرة وماثرة جدا على الفريق ولكن هو لم يتعامل مع المباراة بأفضل شكل ممكن.

لمشاهدة أهداف المباراة من هنا 
mahmoud
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع Arabic Juventus Ultras .

جديد قسم : دوري الأبطال

إرسال تعليق