إغلاق القائمة
هجوايين وبونوتشي وكالدارا الصفقة الثلاثية بين الميلان ويوفنتوس وابعادها المختلفة

هجوايين وبونوتشي وكالدارا الصفقة الثلاثية بين الميلان ويوفنتوس وابعادها المختلفة

    هجوايين وبونوتشي وكالدارا الصفقة الثلاثية بين الميلان ويوفنتوس وابعادها المختلفة

    هجواين - كالدارا - بونوتشي
    هجواين - كالدارا - بونوتشي

    مما لا شك فيه أن الصفقة الثلاثية سوف تتم بين ميلان ويوفنتوس خلال الساعات القادمة إلا إذا حدثة مفاجأة قد تغير الوضع الحالي في اللحظات الأخيرة.

    وهذه الصفقة الثلاثية هى عبارة عن صفقتين وليست ثلاثة كمان يتخيل البعض الصفقة الأولي هى بونوتشي مقابل كالدارا والصفقة الثانية هغوايين إعارة إلي ميلان.

    سوف ذكر كل التفاصيل كاملة في باقي المقال حول الصفقتين حيث إنتقال بونوتشي إلي يوفنتوس بمقابل إنتقال كالدارا إلي ميلان، وإنتقال هغوايين إلي ميلان علي سبيل الأعارة بـ 18 مليون يورو تقريبا.

    إنتقال بونوتشي لليوفنتوس مقابل أنتقال كالدارا إلي ميلان (بدون حق إعادة الشراء)

    ليك نحلل جيدا كل صفقة على حدا لابد من النظر لظروف كل صفقة المادية والفنية وسوف نتاول في هذه الفقرة صفقي بونوتشي وكالدارا.

    إنتقال بونوتشي إلي يوفنتوس

    نحلل بكل بساطة بونوتشي يريد الخروج من ميلان والعوده إلي يوفنتوس قد إعتزر إلي المدرب أليغري جماهير يوفنتوس علانية أمام الجميع، هو نادم على ما فعله في نهائي كارديف وتصرفاته الطائشه مع المدرب واللاعبين ولا أحد ينكر مميزات بونوتشي الفينة وخاصتاً الخروج من الكرة من الدفاع وتمراته الدقيقة، هذا هو وضع بونوشي حالياً لعب لديه خبرة جاهز.

    إنتقال كالدارا إلي ميلان

    كالدارا المدافع الشاب الذي يمتلك موهبة عالية الجودة وقد وضع يوفنتوس هذا الشاب في خطط المستقبلية للنادي حتى أنه كان دائما يبعثه إلي إعاراة حتى يكسب الخبرة من ألأندية الأخري في الدوري الإيطاليا، وآخر نادي لعب فيه كالدارا هو نادي أتالانتا على سبيل الإعارة وقد عاد ليوفنتوس هذا الموسم.

    كالدارا لم يكون من الأسماء المطروحة للبيع هذا الموسم ولكن كان روغاني هو الذي كان معروض للبيع مع هغواين لتشيلسي ولكن الصفقة لم تكتمل.

    المشكلة في وكيل أعمال كالدارا هو من يضغط بشكل مستمر على يوفنتوس لتحقيق أهدافه وأهداف اللاعب وهى تحسين الراتب السنوي ليوصله غلي مليون ونصف المليون في السنة الواحدة وضمان اللعب في معظم المباريات.
    كما أن الاعب جاءت له عروض كثير من دورتموند وتشيلسي ولميلان، ومن المأكد أن رغبة وكيل أعمال كالدرار ماتيا يريد خروج اللاعب من قلعة السيدة العجوز.
     

    إنتقال هغواين إلي ميلان

    هغواين سوف ينتقل إلي ميلان علي سبيل الإعارة 18 مليون يورو مع أحقية الشراء ب35 مليون يورو بدون 18 مليون ثمن الأعارة وهكذا يكون ثمن هغواين هو 52 مليون يورو وهذا الشرط فقط من أجل قانون اللعب النظيف لكن في حقيقة الأمر هو إجبارية الشراء ولا يستطيع الميلان ذكر ذلك لكي لا يحسب على السنة المالية الحالية.

    سبب الرئيسية في أنتقال هغواين هو وصول رونالدو الى يوفنتوس، لأن من المستحيل أن يتحمل يوفنتوس عبئ مبالي كبير من لاعبين فقط مثل هغواين ورنالدو وروابتهم العالية فكان اللازم أنتقال هغواين بأعلى سعر ممكن وكذالك التخلص من عبئ تكلفية هغوين وهى تصل الى 37 مليون تقريبا بالضرائب حسب تقرير من الصحف الإيطاليا.

    وأذا لم يبع يوفنتوس هغواين سوف يطر إلي بيع واحد من ألأثنين بيانيتش أو ديبالا، بعد ان وصل رونالدو إلي السيدة العجوز بات أكيدً أن هغواين خارج أسوار يوفنتوس.

    لكن المشكلة التي يوجها يوفنتوس التي لم يكون لها حلول كثير كيفية بيع هغواين بأعلى سعر ممكن، من سيقبل أن يشتري لاعبا بعمر 31 عاماً مبلغ ما بين 55 إلي 60 مليون يورو وراتب كبير 7.5 مليون يورو صافي من الضرائب، داخل إيطاليا مستحيل أما في أسبانيا صعب أيضا وفي إنجلترا مستحيل لأن أنديتها تمتكل مهجمين مميزين  فلا سبيل إلا ميلان.

    والوضع في هذه الحالة بنسبة لجميع الأطراف على الشكل التالي يوفنتوس يريد بيع هغواين لتخلص من راتبه العالية وعدم الأخلال بالنظام الأقصادي ولا يوجد عروض له، كالدارا يريد الخروج، بونوتشي يريد العوده إلي يوفنتوس.

    مفاوضات بين يوفتنوس وميلان

    إدارة الميلان عرضة على يوفنتوس مبادلة بونوتشي بكالدارا ولكن اليوفنتوس رده كان لا بطبيعة الحال، لأن اليوفنتوس يريد أن يستغل الوضع لصالحة هو في أن يتخلص من هغواين بأعلي سعر وشرط يوفنتوس أن يبادل بونوتشي بكالدارا بشرط شراء هغواين. 
    وقد كان ذلك ليوفنتوس.

    ما هي فائدة يوفنتوس من صفقة إعارة هغواين إلي ميلان ومبادلة بونوتشي بكالدارا

    • يوفنتوس حصل على مدافع جاهز له خبرة وتجربة سابقى مع منظومة الدفاعية في نادي السيدة العجوز من دون أن يخسر المال مقابل ذلك بل ربح أن خفض راتب اللعبة العالي.
    • يوفنتوس تخلص من راتب هجوايين العالي الذي كان يتسبب عبئ كبير على النادي والحافظ على ديبالا وبيانتش وأمن بديل خارق هو كريستيانو رونالدو. 
    • بيع هغواين بأقصي مبلغ ممكن في سوق الأنتقالات الحالي.

    ولكن يوجد بعض الأسئلة الهامة وهي:

    هل سيندم يوفنتوس على بيع كالدارا مستقبل؟

    أجابة السؤال في سأل آخر هو هل تفضل بيع ديبالا أم كالدارا؟
    لصفقة كريستيانو رونالدو تضحيات وهذه هي التضحية وهى أهون كثير صغيرة على أن تضحي بديبالا أو بيانيتش.

    أما من الناحية الأخلاقية والفنية من حيث عودة الأبن العاق بونوتشي إلي يوفنتوس في هذه الزمن لا يوجد أخلاق بل المصلحة الفريق والنادي هى الأهم ومن المهم فنية أن يكون بونوتشي بجوار كلليني في الدفاع وترجع منظومة يوفنتوس الدفاعية من جديد كما كانت.
    من الناحية الأخلاقية هى متروكه للجماهير من الممكن التعلق وتعطي رئيك.

    هل انت مع عودة بونوتشي أم ضدها بعد ما فعله مع يوفنتوس وجماهيره؟
    mahmoud
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع Arabic Juventus Ultras .

    مقالات متعلقة

    إرسال تعليق