-->

من الأفضل كريستيانو رونالدو أم ليونيل ميسي؟

من الأفضل كريستيانو رونالدو ولا ليونيل ميسي؟

من الأفضل كريستيانو رونالدو ولا ليونيل ميسي؟

جدل كبير بين عشاق كرة القدم حول من الأفضل كريستيانو رونالدو أم ليونيل ميسي؟! هنا نجد اقوال كثير وتصنيفات أكثر من حيث من حقق كرة الذهبية ومن أحرز هتريك وأهداف أكثر، ومقارنات لا تعد ولا تحصى، وسوف أخذكم في هذه المقال إلي أدق التفاصيل لكي نصل إلي من الأفضل، ولكن لا تعتبر هذه المقاله متحيزه لا أحد هذه مجرد رأي كاتب المقال وتستطيع إبداء رئيك أنت في التعليقات هذا المقال ربما تضيف شئ مفيداً لنا.

سوف أبدأ الكلام عن الساحر ليونيل ميسي هو أمتع لاعب لمس كرة في التاريخ ميسي بنسبة لعشاق كثر من كرة القدم ليس مجرد لاعب فقط وإنما هو متعه في حد ذاتها، هو لا يقارن بأى لاعب آخر لا قديماً أو حديثً حتى لا يقارن مع أرماندو ماردونا، فاميسي هو ممتعه في كل شئ في المراوغه وفي إحراز الأهداف، والي بيتابع ليو أو بيشجعه يرى وبلا شك أو منازع أنه أفضل لاعب كرة قدم في التاريخ وله الحق في ذلك.

ميسي معجزة كرة القدم وأمتع لاعب لمس الساحرة المستديرة على مر العصور، وموهبه كروية فزه منذ أن نشأت كرة القدم على أرض المعمورة.

كريستيانو رونالدو هو الأفضل من وجهة نظر الكثير جدا من الناس، لديه مميزات كثير منها الشغف وعدم الآستسلام لا يشبع أبدا من كرة القدم ولا من البطولات تستطيع الإعتماد عليه في المباريات الصعبه وهو لوحده يستيطع أن يحمل فريق بأكمله على أكتافه ويحقق الفوزه مهمه كانت الظروف، أستطاع النجاح في جميع الدوريات الأقوي في العالم توج بكل البطولات الممكنه حتى مع منتخب بلاده البرتغال استطاع النجاح وتوج ببطولة اليورو 2016 وكان سبب رئيسي لحصول منتخب البرتغال على البطولة حيث ساهم بنسبة 75% من الأهداف ثلاث أهداف و2 مساهمه في تحقيق الأهداف من أصل سعبت أهداف لمنتخب البرتغال في البطولة، وهذا يدل على أن كريستيانو رونالدو يستطيع ان تعتمد عليه لوحده في الفريق اذا كان الفريق سئ ، ودائما حاضر في الأوقات الصعبه، عكس ليونيل ميسي دائما في والوقت الصعب بجد يحتاج من يساعده في الفريق.

هنا تأتي النقطه المهم إذا انت من مشجع الكرة الجميلة والممتعه فأنت بطبع سوف تقول أن ميسي الأفضل، اما لو انت من محبيب البطولات والشغف والأجتهاد والأهداف فأكيد سوف تقول أن كريستيانو رونالدو هو الأفضل هو من يحسب المباريات الكبيرة ويجلب البطولات لأي فريق يلعب له.

ولكي أثبت وجهة النظر تلك يوجد معضه وبعض الأسئلة إذا فهمتها جداً سوف تتضح لك الصورة كاملة.

لماذا ليونيل ميسي عندما كان يلعب مع إنيستا وشافي ومدرب بيب جوارديولا إستطاع في أربع سنوات أن يحقق أربع بالون دور وثلاث دوري الأبطال؟ أما الآن من دونهم في خلال 8 سنوات حقق 1 بالون دور و1 دوري الأبطال.

نأتي للعكس تماماً مع كريستيانو رونالدو الذي إستطاع أ، يأخذ البالون دور مع مانشيستر يوناتيد ودوري الأبطال عام 2008 مع سير أليكس فيرجسون، وعاد في موسم 2013/14 يحقق دوري الأبطال مع أنشيلوتي و2بالون دور، غاب عن الأضواء في عام 2015م، وعاد بكل قوة مع ريال مدريد ليحقق دولار الأبطال مرتين وبالون دور مرتين في عام 2016 و2017 مع زين الدين زيدان.

من حيث رائي الشخصي أفضل البطولات والأهداف عن المتعه وما يثبت ذلك أن كريستيانو أستطاع تحقيق لقب مع منتخب بلاده، عكس ليونيل ميسي الذي فشل مع منتخب الأرجنتين في ثلاث نهائيات كوبا أمريكا ونهائي كأس العالم 2014م، على الرقم أن فريق الأرجنتين يضم نجوم أفضل بكثير من منتخب البرتغال، إذا كان أفضل لاعب في التاريخ كان جيب على الأقل أن يحرز بطولة واحده من هذه البطولات.

نأتي لنقطة الهاتريك وإحراز الأهداف وسوف نعرض أخر خمس هاتريك بين كرسيتانو وميسي سوف يتضح افرق الكبير الميزه التي تميز كريستيانو عن ليو.

أخر خمس هاتريك لرونالدو كان ضد كلاً من أتليتكو مدريد في دوري الأبطال، منتخب أسبانيا في كأس العالم 2018، بايرن ميونيخ في دوري الأبطال، أتلتيكو مدريد في دوري الأبطال، وأخير ريال سوسيداد في الدوري الأسباني.

آخر خمس هاتريك لميسي كان ضد كلاً من ريال بيتيس الدوري الأسباني، إيبار الدوري الأسباني، آيندهوفين دور الأبطال، إشبيلية دوري أسباني.

هنا يتضح الفارق بين الحاسم رونالدو والممتع ليونيل ميسي!.

وخلاصة المقال "رونالدو أفضل من ميسي الذي لا يوجد مثله.

أريد معرفة رئيك في التعليقات وأعمل مشاركة وانشر المقال اذا عجبك وشكراً
mahmoud
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع Arabic Juventus Ultras .

جديد قسم : دوري الأبطال

إرسال تعليق